اغلاق
اغلاق

احذروا! رسائل مزيفة من شركة البريد تطلب منكم الدفع مقابل الطرود!

WAZCAM, تم النشر 2021/08/26 14:33

عملية تزييف واحتيال كبيرة! تزييف موقع انترنت شبيه بموقع شركة البريد الإسرائيلية! وارسال SMS لدفع رسوم وجمارك لتحرير الطرود من البريد!  

نشرت مصادر إعلامية إسرائيلية انه تم الكشف عن عملية احتيال واسعة، تمت في الآونة الأخيرة، قامت بها جهات اجنبية، من خلال تزوير موقع شبيه بموقع شركة البريد الإسرائيلية، وارسال عشرات الاف الرسائل تطلب من الزبائن دفع مبالغ مقابل تحرير طرودهم من فروع البريد. وقام الهاكرز بنسخ ارقام وتفاصيل بطاقات الاعتماد للأشخاص الذين لم ينتبهوا الى ان هذه الرسائل هي غير حقيقية. فيما لم يتم لغاية الان تقدير الاضرار الحقيقية، وعدد الأشخاص الذين تم الإيقاع بهم.  

وقام محققين من شركة Security Joes الإسرائيلية، بالكشف عن هذه العملية، التي استندت إلى إرسال مئات الآلاف من الرسائل النصية المزيفة التي تشبه الى حد كبير تلك التي أرسلتها شركة البريد الإسرائيلية، لإبلاغ زبائنها بالحضور لاستلام الحزم والطرود أو دفع الجمارك مقابل الطرود التي تم شرائها من خارج البلاد. غير ان الرسائل المرسلة للزبائن تضمنت عنوان بريدي غير صحيح ولغة عبرية غير دقيقة.

ويرجح المحققين ان الجهة التي تقف وراء هذه العملية المحكمة نجحت على ما يبدو في جني بعض الأموال، لكن ليس من الممكن تقديرها. حيث وصل حجم رسائل SMS المزيفة التي تم ارسالها إلى مئات الآلاف.

وتم إيقاف موقع التصيد الوهمي الذي يحاكي موقع شركة البريد، والذي تم تصميمه بنفس الرموز، وتم استبدال الاسم الرسمي لموقع الانترنت بـ postisrael.co.il، بدلا من IsraelPost.co.il.

ويرجح المحققين ان القرصان الذي دبر هذه العملية المعقدة هو فلسطيني، ويبدو أنه يعمل بين قطاع غزة ولندن، ورجحت ان اسمه علاء، وقد يكون رجل أعمال او موظف في شركة تكنولوجيا! بحسب البيانات التي تم رصدها في تتبعه من خلال حساب زوجته على الفيسبوك!

لذلك يجب الحذر والتأكد من مصدر الرسائل، وتجنب النقر على روابط التي تظهر في رسائل SMS، وعدم إدخال البيانات الشخصية والمالية في مواقع غير مضمونة وغير معروف مصدرها.

heightقد يهمك ايضا